Sunday 25 March 2018

فوركسيا المخدرات


Forxiga.


02435470 فوركسيغا 10 مغ تابليت.


كيف يعمل هذا الدواء؟ ماذا تفعل بالنسبة لي؟


هذا الدواء قد تكون متاحة تحت أسماء تجارية متعددة و / أو في عدة أشكال مختلفة. أي اسم علامة تجارية محددة من هذا الدواء قد لا تكون متاحة في جميع أشكال أو الموافقة على جميع الشروط التي نوقشت هنا. كذلك، قد لا تستخدم بعض أشكال هذا الدواء لجميع الشروط التي نوقشت هنا.


قد يكون طبيبك قد اقترح هذا الدواء لظروف أخرى غير تلك المدرجة في هذه المواد المعلومات المخدرات. إذا لم تناقش ذلك مع طبيبك أو لم تكن متأكدا من سبب إعطائك هذا الدواء، تحدث إلى طبيبك. لا تتوقف عن استخدام هذا الدواء دون استشارة الطبيب.


لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر، حتى لو كان لديهم نفس الأعراض كما تفعل. يمكن أن يكون ضارا للناس لاستخدام هذا الدواء إذا لم يصف الطبيب ذلك.


ما هو شكل (أشكال) هذا الدواء تأتي في؟


كل الأصفر، محدب الوجهين، جولة، قرص المغلفة فيلم، مع & لدكو؛ 5 & رديقو؛ محفورة على جانب واحد & لدكو؛ 1427 & رديقو؛ محفورة على الجانب الآخر، يحتوي على داباجليفلوزين 5 ملغ كما داباجليفلوزين بروبانديول مونوهيدرات. المكونات غير الطبية: اللاكتوز اللامائي، كروسبوفيدون، ستيرات المغنيسيوم، السليلوز الجريزوفولفين، وثاني أكسيد السيليكون. طلاء الفيلم: كحول بولي فينيل وثاني أكسيد التيتانيوم والبولي ايثيلين جلايكول، التلك، وأكسيد الحديد الأصفر.


كل الأصفر، محدب الوجهين، الماس، قرص المغلفة فيلم مع & لدكو؛ 10 & رديقو؛ محفورة على جانب واحد & لدكو؛ 1428 & رديقو؛ محفورة على الجانب الآخر، يحتوي على داباجليفلوزين 10 ملغ كما داباجليفلوزين بروبانديول مونوهيدرات. المكونات غير الطبية: اللاكتوز اللامائي، كروسبوفيدون، ستيرات المغنيسيوم، السليلوز الجريزوفولفين، وثاني أكسيد السيليكون. طلاء الفيلم: كحول بولي فينيل وثاني أكسيد التيتانيوم والبولي ايثيلين جلايكول، التلك، وأكسيد الحديد الأصفر.


كيف يمكنني استخدام هذا الدواء؟


وينبغي اتخاذ داباجليفلوزين في نفس الوقت كل يوم. يجب ابتلاع أقراص كاملة مع بعض السوائل ويمكن أن تؤخذ مع الطعام أو على معدة فارغة.


العديد من الأشياء يمكن أن تؤثر على جرعة الدواء الذي يحتاجه الشخص، مثل وزن الجسم، والظروف الطبية الأخرى، وغيرها من الأدوية. إذا كان طبيبك قد أوصى جرعة مختلفة عن تلك المذكورة هنا، لا تغير الطريقة التي كنت تدير الدواء دون استشارة الطبيب.


من المهم أن تأخذ هذا الدواء تماما كما هو موضح من قبل الطبيب. لا تتوقف عن استخدام الدواء لأنك تشعر على نحو أفضل. إذا كنت تفوت جرعة، أعتبر في أقرب وقت ممكن والاستمرار مع الجدول الزمني الخاص بك العادية. إذا حان الوقت تقريبا للجرعة التالية، تخطي الجرعة الفائتة واستمر مع جدول الجرعات العادية. لا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض واحد غاب. إذا لم تكن متأكدا من ما يجب القيام به بعد فقدان جرعة، اتصل بطبيبك أو الصيدلي للحصول على المشورة.


تخزين هذا الدواء في درجة حرارة الغرفة، وحماية من الضوء والرطوبة، ويبقيه بعيدا عن متناول الأطفال.


لا تتخلص من الأدوية في مياه الصرف الصحي (على سبيل المثال، أسفل الحوض أو في المرحاض) أو في القمامة المنزلية. اسأل الصيدلي عن كيفية التخلص من األدوية التي لم تعد مطلوبة أو انتهت صلاحيتها.


الذين ينبغي أن لا تأخذ هذا الدواء؟


لا تستخدم هذا الدواء إذا كنت:


هي حساسية ل داباجليفلوزين أو أي مكونات من هذا الدواء لديها معتدلة إلى شديدة انخفاض وظائف الكلى أو نهاية مرحلة مرض الكلى لديهم النوع الأول من مرض السكري.


ما الآثار الجانبية ممكنة مع هذا الدواء؟


العديد من الأدوية يمكن أن تسبب آثار جانبية. التأثير الجانبي هو استجابة غير مرغوب فيها للدواء عند تناوله بالجرعات العادية. الآثار الجانبية يمكن أن تكون خفيفة أو شديدة، مؤقتة أو دائمة.


الآثار الجانبية المذكورة أدناه ليست من ذوي الخبرة من قبل كل من يأخذ هذا الدواء. إذا كنت تشعر بالقلق إزاء الآثار الجانبية، ومناقشة مخاطر وفوائد هذا الدواء مع طبيبك.


تم الإبلاغ عن الآثار الجانبية التالية بنسبة 1٪ على الأقل من الناس الذين يتناولون هذا الدواء. العديد من هذه الآثار الجانبية يمكن أن تدار، وبعض قد تختفي من تلقاء نفسها مع مرور الوقت.


اتصل بطبيبك إذا واجهت هذه الآثار الجانبية وأنها شديدة أو مزعجة. قد يكون الصيدلي قادرا على تقديم المشورة لك بشأن إدارة الآثار الجانبية.


آلام الظهر الإمساك الإسهال مثل مرض ألم الصداع الغثيان في الذراعين والساقين واليدين، أو القدمين التهاب الحلق.


على الرغم من أن معظم الآثار الجانبية المذكورة أدناه لا يحدث في كثير من الأحيان، فإنها يمكن أن تؤدي إلى مشاكل خطيرة إذا كنت لا تحقق مع طبيبك أو التماس الرعاية الطبية.


تحقق مع طبيبك في أقرب وقت ممكن إذا كان أي من الآثار الجانبية التالية تحدث:


احمرار أو طفح من القضيب أو القلفة (عدوى الخميرة) علامات الجفاف (على سبيل المثال، انخفضت البول وجفاف الجلد والجفاف ولزجة الفم، والنعاس، والدوخة، والصداع، والعطش، والارتباك) علامات عدوى الخميرة المهبلية (على سبيل المثال، رائحة المهبل، (مثل العرق البارد والجلد البارد البارد والصداع وسرعة ضربات القلب والضعف وعدم وضوح الرؤية) أعراض التهاب المسالك البولية (مثل الألم عند التبول والتبول أكثر من المعتاد، أسفل الظهر أو ألم الجناح، رائحة قوية)


التوقف عن تناول الدواء وطلب الرعاية الطبية الفورية في حالة حدوث أي مما يلي:


(مثل الارتباك، وتعرق توقف، وخفقان القلب) نقص السكر في الدم الشديد (انخفاض نسبة السكر في الدم، والارتباك، وفقدان الوعي، والاستيلاء) علامات على رد فعل تحسسي خطير (على سبيل المثال، وتشنجات البطن وصعوبة في التنفس والغثيان و القيء، أو تورم في الوجه والحنجرة)


قد يتعرض بعض الناس لآثار جانبية غير تلك المذكورة. تحقق مع طبيبك إذا لاحظت أي أعراض أن يقلقك أثناء تناول هذا الدواء.


هل هناك أي احتياطات أو تحذيرات أخرى لهذا الدواء؟


قبل البدء في استخدام الدواء، تأكد من إبلاغ الطبيب عن أي حالات طبية أو الحساسية التي قد تكون لديك، أي الأدوية التي تتناولها، سواء كنت حاملا أو الرضاعة الطبيعية، وأية حقائق هامة أخرى عن صحتك. قد تؤثر هذه العوامل على كيفية استخدام هذا الدواء.


الصحة كندا المشورة.


16 مايو، 2018.


أصدرت منظمة الصحة الكندية معلومات جديدة بشأن استخدام داباجليفلوزين (فوركسيغا). لقراءة التقرير الكامل، يرجى زيارة موقع الصحة في كندا على العنوان التالي: hc-sc. gc. ca.


تم إصدار استشارة سابقة عن فوركسيغا في 22 يونيو، 2018. لقراءة استشارة الصحة الكندية الكاملة، قم بزيارة موقع الصحة في كندا على العنوان التالي: hc-sc. gc. ca.


سرطان المثانة: يبدو أن هناك اختلال في الإصابة بسرطان المثانة في التجارب السريرية مع داباجليفلوزين. ومع ذلك، هناك بيانات كافية تشير إلى ارتباط هذا الدواء مع سرطان المثانة. بسبب مخاوف السلامة، لا ينبغي أن تستخدم هذا الدواء إذا كان لديك سرطان المثانة النشطة أو تاريخ من سرطان المثانة.


الكوليسترول: قد يسبب داباجليفلوزين زيادات في مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة (لدل) في الدم. إذا كان لديك ارتفاع الكوليسترول، ناقش مع طبيبك كيف أن هذا الدواء قد يؤثر على حالتك الطبية، وكيف يمكن أن تؤثر حالتك الطبية على الجرعات وفعالية هذا الدواء، وما إذا كان هناك حاجة إلى أي مراقبة خاصة.


الدوخة: بعض الأشخاص الذين يتناولون داباغليفلوزين قد يعانون من انخفاض في ضغط الدم. يحدث هذا لأن الدواء يسبب زيادة كمية السوائل، جنبا إلى جنب مع الجلوكوز، لإزالتها من الجسم عن طريق الكلى. هذه قطرات ضغط الدم يمكن أن تؤدي إلى الدوخة، والدوار، والسقوط. قد يحدث هذا عند تغيير وضع الجسم، مثل الارتفاع من وضع الجلوس أو الكذب. إذا واجهت هذه المشكلة، فجرب الاستيقاظ أكثر ببطء. إذا استمرت أو إذا كنت خافت، اتصل بطبيبك. يجب على كبار السن والأفراد الآخرين المعرضين لخطر الإصابة بانخفاض ضغط الدم (على سبيل المثال، الجفاف، تناول الأدوية لارتفاع ضغط الدم) أن يناقشوا مع طبيبهم كيف يمكن أن يؤثر هذا الدواء على حالتهم الطبية، وكيف يمكن أن تؤثر حالتهم الطبية على الجرعات وفعالية هذا الدواء، وما إذا كان هناك حاجة إلى أي مراقبة خاصة.


السيطرة على الجلوكوز: عندما يؤخذ داباجليفلوزين جنبا إلى جنب مع الأدوية الأخرى لمرض السكري، ومستويات الجلوكوز قد تنخفض بعيدا جدا، مما تسبب في الارتباك، تعرق الباردة، بارد والجلد شاحب، والصداع، وسرعة ضربات القلب، أو ضعف. قد يوصي طبيبك بخفض جرعة أدويةك الأخرى عند البدء في تناول داباغليفلوزين. إذا تناولت أدوية أخرى لمرض السكري، ناقش مع طبيبك كيف يمكن أن يؤثر هذا الدواء على حالتك الطبية، وكيف يمكن أن تؤثر حالتك الطبية على جرعات وفعالية هذا الدواء، وما إذا كان هناك حاجة إلى أي مراقبة خاصة.


وظائف الكلى: داباجليفلوزين قد يسبب انخفاض في وظائف الكلى. إذا كنت قد خفضت وظائف الكلى أو أمراض الكلى، ومناقشة مع طبيبك كيف أن هذا الدواء قد تؤثر على حالتك الطبية، وكيف حالتك الطبية قد تؤثر على الجرعات وفعالية هذا الدواء، وما إذا كان هناك حاجة إلى أي مراقبة خاصة.


العدوى الخميرة: هناك خطر متزايد من الإصابة بالتهابات الخميرة التناسلية أو المهبلية عند اتخاذ داباغليفلوزين نتيجة لزيادة الجلوكوز في البول. ومن المرجح أن يحدث هذا للذكور غير المختونين وللأشخاص الذين لديهم تاريخ من العدوى الخميرة.


الحمل: هذا الدواء لا ينبغي أن تستخدم أثناء الحمل إلا إذا كانت الفوائد تفوق المخاطر. إذا كنت حاملا أثناء تناول هذا الدواء، اتصل بطبيبك فورا.


الرضاعة الطبيعية: لا ينبغي استخدام هذا الدواء أثناء الرضاعة الطبيعية.


الأطفال: لم يتم إنشاء سلامة وفعالية هذا الدواء للأطفال أقل من 18 سنة من العمر.


كبار السن: كبار السن هم أكثر عرضة لتجربة الآثار الجانبية مع هذا الدواء، وقد تتطلب جرعات أقل.


ما هي المخدرات الاخرى التي يمكنها ان تتفاعل مع هذا الدواء؟


(مثل كلونيدين، ميثيل دوبا) مثبطات انزيم المحول للأنجيوتنسين (أسيس؛ كابتوبريل، إنالابريل، راميبريل) حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين (أربس، على سبيل المثال، الباربوراتورات الأسبرسين، إربيسارتان، اللوسارتان) (آسا) (بوتالبيتال، بينتوباربيتال، فينوباربيتال) حاصرات بيتا الأدرينالية (على سبيل المثال، أتينولول، بروبرانولول، سوتالول) حاصرات قنوات الكالسيوم بوسريلين (على سبيل المثال، أملوديبين، ديلتيازيم، نيفيديبين، فيراباميل) الكورتيزون المستنشق (على سبيل المثال، بوديسونيد، سيكليسونيد، فلوتيكاسون) الستيرويدات القشرية عن طريق الفم (على سبيل المثال، ديكساميثازون، هيدروكورتيزون، بريدنيزون) دانازول مدرات البول (حبوب الماء؛ على سبيل المثال، فوروسيميد، هيدروكلوروثيازيد، تريامتيرين) أدوية السكري (على سبيل المثال، كلوربروباميد، جليبيزيد، غليبوريد، الأنسولين، ميتفورمين، ناتيجلينيد، روزيجليتازون)


إبليرينون غوسريلين ليوبروليد مثبطات أوكسيديز مونوامين (ماويس، على سبيل المثال، موكلوبيميد، فينيلزين، راساجيلين، سيليجيلين، ترانيلسيبرومين) الناندرولون أوكتريوتيد بيجفيسومانت فينيتوين كينين كينولون المضادات الحيوية (على سبيل المثال، سيبروفلوكساسين، ليفوفلوكساسين) ريفامبين ريسبيريدون مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (سريس؛ على سبيل المثال، سيتالوبرام، دولوكستين، فلوكستين، باروكسيتين، سيرترالين) سوماتوتروبين سولفاميثوكسازول التستوستيرون.


إذا كنت تتناول أي من هذه األدوية، تحدث مع طبيبك أو الصيدلي. وفقا لظروفك المحددة، قد يرغب طبيبك في:


التوقف عن تناول واحد من الأدوية، وتغيير واحد من الأدوية إلى آخر، تغيير كيف كنت تأخذ واحد أو كل من الأدوية، أو ترك كل شيء كما هو.


التفاعل بين اثنين من الأدوية لا يعني دائما أنه يجب التوقف عن اتخاذ واحد منهم. تحدث إلى طبيبك حول كيفية إدارة أي تفاعلات دواء أو يجب إدارتها.


الأدوية غير تلك المذكورة أعلاه قد تتفاعل مع هذا الدواء. أخبر طبيبك أو الواصف عن كل وصفة طبية، دون وصفة طبية) بدون وصفة طبية (، وأدوية العشبية التي تتناولها. أقول لهم أيضا عن أي المكملات التي تأخذها. منذ الكافيين والكحول والنيكوتين من السجائر، أو المخدرات الشارع يمكن أن تؤثر على عمل العديد من الأدوية، يجب أن تدع الواصف الخاص بك معرفة ما إذا كنت تستخدم لهم.


Forxiga.


المادة الفعالة: داباجليفلوزين بروبانديول مونوهيدرات.


الاسم الشائع: داباغليفلوزين.


أتس كود: A10BX09.


حامل ترخيص التسويق: أسترازينيكا أب.


المادة الفعالة: داباجليفلوزين بروبانديول مونوهيدرات.


تاريخ الترخيص: 2018-11-12.


المنطقة العلاجية: داء السكري مليتوس، النوع 2.


فارماكوثيرابيوتيك المجموعة: الأدوية المستخدمة في مرض السكري.


الدلائل العلاجية.


يشار إلى فوركسيغا في البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة وما فوق مع داء السكري من النوع 2 لتحسين مراقبة نسبة السكر في الدم على النحو التالي:


وحيد عندما النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية وحدها لا توفر السيطرة الكافية على نسبة السكر في الدم في المرضى الذين يعتبر استخدام الميتفورمين غير مناسب بسبب التعصب؛ إضافة إلى الجمع بين العلاج جنبا إلى جنب مع غيرها من المنتجات الطبية خفض الجلوكوز بما في ذلك الأنسولين، عندما هذه، جنبا إلى جنب مع النظام الغذائي وممارسة الرياضة، لا توفر السيطرة الكافية على نسبة السكر في الدم.


ما هو فوركسيغا؟


فوركسيغا هو الدواء الذي يحتوي على المادة الفعالة داباجليفلوزين. وهو متاح كأقراص (5 و 10 ملغ).


ما هو فوركسيغا المستخدمة ل؟


يستخدم فوركسيغا لعلاج البالغين الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2.


فوركسيغا يمكن استخدامها من تلقاء نفسها في المرضى الذين لم يتم التحكم في مستويات السكر في الدم (السكر) بشكل مرض على النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية وحدها والذين لا يمكن أن تتسامح مع الميتفورمين (دواء آخر لمرض السكري).


كما يمكن استخدام فوركسيغا ك "إضافة" على الأدوية الأخرى المضادة للسكري، بما في ذلك الأنسولين، عندما هذه الأدوية جنبا إلى جنب مع ممارسة الرياضة والنظام الغذائي لا توفر السيطرة الكافية على مرض السكري.


ويمكن الحصول على الدواء فقط مع وصفة طبية.


كيف يتم استخدام فوركسيغا؟


الجرعة الموصى بها من فوركسيغا هي 10 ملغ مرة واحدة في اليوم. إذا تم استخدام فوركسيغا بالاشتراك مع الأنسولين أو الأدوية التي تجعل الجسم ينتج الأنسولين، قد تحتاج إلى تخفيض جرعاتهم لتقليل خطر نقص سكر الدم (انخفاض مستويات السكر في الدم). كما آثار فوركسيغا تعتمد على وظيفة الكلى، يتم تقليل فعالية الدواء في المرضى الذين يعانون من انخفاض وظائف الكلى.


لذلك، لا ينصح باستخدام فوركسيغا في المرضى الذين يعانون من انخفاض طفيف أو شديد في وظائف الكلى. للمرضى الذين يعانون من انخفاض شديد في وظائف الكبد ينصح جرعة البداية من 5 ملغ.


كيف يعمل فوركسيغا؟


مرض السكري من النوع 2 هو مرض الذي البنكرياس لا يجعل ما يكفي من الأنسولين للسيطرة على مستوى الجلوكوز في الدم أو عندما يكون الجسم غير قادر على استخدام الأنسولين على نحو فعال. هذا يؤدي إلى مستويات عالية من الجلوكوز في الدم.


المادة الفعالة في فوركسيغا، داباغليفلوزين، يعمل عن طريق منع بروتين في الكلى يسمى الصوديوم الجلوكوز المشارك في نقل 2 (SGLT2). SGLT2 هو البروتين الذي يمتص الجلوكوز من البول في مجرى الدم كما يتم تصفية الدم في الكلى. عن طريق منع عمل SGLT2، فوركسيغا يسبب المزيد من الجلوكوز لإزالتها عن طريق البول، مما يقلل من مستويات الجلوكوز في الدم.


كيف تمت دراسة فوركسيغا؟


تم اختبار آثار فوركسيغا لأول مرة في نماذج تجريبية قبل دراستها في البشر.


وقد تم مقارنة فوركسيغا من تلقاء نفسها مع الدواء الوهمي (علاج وهمية) في دراستين في 840 مريضا. دراسة ثالثة مقارنة فوركسيغا مع سلفونيلوريا (جليبيزيد)، سواء اتخذت في تركيبة مع الميتفورمين في 814 مريضا. أربع دراسات أخرى مقارنة فوركسيغا مع الدواء الوهمي، عندما تستخدم كإضافة على إما الميتفورمين، سلفونيلوريا (غليميبيريد)، ثيازوليدينديون أو الأنسولين في 2،370 مريضا.


في جميع الدراسات، كان المقياس الرئيسي للفعالية هو مستوى مادة في الدم يسمى الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي (HbA1c)، مما يعطي مؤشرا على مدى السيطرة على مستوى الجلوكوز في الدم.


ما الفائدة التي أظهرها فوركسيغا خلال الدراسات؟


كان فوركسيغا أكثر فعالية من العلاج الوهمي في خفض مستويات HbA1c عند استخدامها وحدها وبالاشتراك مع الأدوية الأخرى المضادة للسكري. عندما تم استخدام فوركسيغا من تلقاء نفسها بجرعة 10 ملغ، وانخفاض مستويات HbA1c بنسبة 0.66٪ أكثر من الدواء الوهمي بعد 24 أسبوعا. عندما تم إضافة فوركسيغا إلى الأدوية الأخرى المضادة للسكري، انخفض فوركسيغا 10 ملغ مستويات HbA1c بنسبة 0.54-0.68٪ أكثر من الدواء الوهمي بعد 24 أسبوعا.


بالمقارنة مع سلفونيلوريا، كان فوركسيغا على الأقل فعالة كما خفضت كل من الأدوية مستويات HbA1c بنسبة 0.52٪ بعد 52 أسبوعا.


ما هو الخطر المرتبط ب فوركسيغا؟


الآثار الجانبية الأكثر شيوعا مع فوركسيغا (ينظر في أكثر من 1 مريض في 10) هو نقص سكر الدم عند استخدامها مع سلفونيلوريا أو الأنسولين. للحصول على قائمة كاملة من الآثار الجانبية ذكرت مع فوركسيغا، انظر النشرة حزمة.


فوركسيغا يجب أن لا تستخدم في الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة (حساسية) ل داباجليفلوزين أو أي من المكونات الأخرى.


لماذا تمت الموافقة على فوركسيغا؟


وخلصت تشمب إلى أن فوركسيغا أظهرت أن تكون فعالة في خفض مستويات السكر في الدم في المرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع 2، عندما تعطى وحدها أو بالاشتراك مع الأدوية الأخرى المضادة للسكري مع آليات مختلفة من الإجراءات. وبالإضافة إلى ذلك، لوحظت تخفيضات مفيدة في الوزن وضغط الدم في المرضى الذين عولجوا مع فوركسيغا.


كانت الآثار الجانبية الشائعة ترتبط بالطريقة التي يعمل بها الدواء، مثل زيادة الأعضاء التناسلية، وإلى درجة أصغر، عدوى المسالك البولية (عدوى الهياكل التي تحمل البول)، وتعتبر قابلة للإدارة. وظهر عدد صغير ولكن أعلى من حالات المثانة والثدي والبروستاتا في المرضى الذين أخذوا فوركسيغا مقارنة مع المرضى الذين أخذوا الدواء الوهمي. ومع ذلك، لم يكن هناك فرق بين المجموعات عندما تم النظر في السرطان عموما والدراسات قبل السريرية التحقيق في خطر الإصابة بالسرطان مع فوركسيغا لم تظهر هذا الخطر.


وأوصت اللجنة بإجراء مزيد من الدراسات للتحقيق في هذا الشاغل. وخلصت تشمب إلى أن فوائد فوركسيغا تفوق مخاطرها، وأوصت بمنح تصريح التسويق.


معلومات عن فوركسيغا.


منحت المفوضية الأوروبية تصريح تسويق ساري المفعول في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي ل فوركسيغا في 12 نوفمبر 2018.


لمزيد من المعلومات حول العلاج مع فوركسيغا، وقراءة النشرة حزمة (أيضا جزء من إبار) أو الاتصال بطبيبك أو الصيدلي.


المصدر: وكالة الأدوية الأوروبية.


تنويه: تم بذل كل جهد ممكن لضمان أن المعلومات المقدمة هنا دقيقة، ما يصل إلى تاريخ وكاملة، ولكن لم يتم ضمان لهذا الغرض. قد تكون معلومات الدواء الواردة هنا حساسة للوقت. وقد تم تجميع هذه المعلومات لاستخدامها من قبل الممارسين الصحيين والمستهلكين في الولايات المتحدة. وينبغي عدم تفسير عدم وجود تحذير لمخدرات معينة أو مزيج منها بأي حال من الأحوال أن تشير إلى أن الدواء أو الجمع هو آمنة وفعالة أو مناسبة لأي مريض معين. إذا كان لديك أسئلة حول المواد التي تتناولها، تحقق مع طبيبك أو ممرضة أو الصيدلي.


ستيغلاترو ستيغلاترو (إرتوغليفلوزين) هو مثبطات نقل الصوديوم الجلوكوز 2 (SGLT2) للمساعدة في تحسين نسبة السكر في الدم. أوزمبيك أوزمبيك (سيماجلوتيد) هو الجلوكاجون مثل الببتيد -1 (غلب-1) التناظرية تدار مرة واحدة أسبوعيا للعلاج. جولوكا جولوكا (دولوتيغرافير و ريلبيفيرين) هو قرص واحد، نظام المخدرات اثنين من العقاقير المعتمدة دولوتيغرافير. هيمليبرا هيمليبرا (إميسيزوماب-ككسوه) هو عامل ثنائي الخصوصية IXa - والعامل X موجهة الأجسام المضادة المشار إليها لمنع. بريفيميس بريفيميس (ليترموفير) مثبط مجمع الحمض النووي المركب سمف المشار إليها للوقاية من الفيروس المضخم للخلايا. فاسينرا فاسينرا (بنراليزوماب) هو إنترلوكين 5 مستقبلات ألفا الموجهة أحادي النسيلة أحادي النسيلة المشار إليها.


المخدرات تطبيقات الجوال.


أسهل طريقة للبحث عن المعلومات المخدرات، وتحديد حبوب منع الحمل، والتحقق من التفاعلات وإعداد السجلات الخاصة بك الدواء الشخصية. متاح لأجهزة أندرويد و يوس.


حول.


البنود & أمب؛ الإجمالية.


اشترك لتلقي إشعارات البريد الإلكتروني عند نشر مقالات جديدة.


توفر الأدوية معلومات دقيقة ومستقلة عن أكثر من 24،000 عقاقير طبية، والأدوية بدون وصفة طبية والمنتجات الطبيعية. يتم توفير هذه المواد للأغراض التعليمية فقط وليس المقصود للحصول على المشورة الطبية والتشخيص أو العلاج. وتشمل مصادر البيانات ميكروميديكس & ريج؛ (تحديث 4 ديسمبر 2017)، سيرنر مولتوم والتجارة؛ (تحديث ديسمبر 5، 2017)، وولترز كلوير والتجارة؛ (تحديث ديسمبر 1، 2017) وغيرها. لعرض مصادر المحتوى والسمات، يرجى الرجوع إلى سياسة التحرير.


نحن نلتزم مع معيار هونكود للحصول على معلومات صحية جديرة بالثقة - تحقق هنا.


A1C.


إن اختبار A1C هو اختبار دم شائع يستخدم لتشخيص داء السكري من النمط الأول والثاني، ثم لقياس مدى إدارتك لمرض السكري. اختبار A1C يذهب من قبل العديد من الأسماء الأخرى، بما في ذلك الهيموغلوبين الجليكاتين، الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي، الهيموغلوبين A1C و HbA1c.


تعكس نتيجة اختبار A1C متوسط ​​نسبة السكر في الدم خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر الماضية. على وجه التحديد، اختبار A1C يقيس ما هي نسبة الهيموغلوبين الخاص بك و [مدش]؛ بروتين في خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين و [مدش]؛ مغلفة بالسكر (غليكاتد). كلما ارتفع مستوى A1C الخاص بك، وأضعف مراقبة السكر في الدم وارتفاع خطر الإصابة بمضاعفات السكري.


لماذا يتم ذلك.


وتوصي لجنة دولية من الخبراء من الجمعية الأمريكية للسكري، والرابطة الأوروبية لدراسة مرض السكري والاتحاد الدولي للسكري، بأن يكون اختبار A1C هو الاختبار الأساسي المستخدم لتشخيص مرض السكري قبل الميلاد، وداء السكري من النوع الأول، والسكري من النمط الثاني.


بعد تشخيص مرض السكري، يتم استخدام اختبار A1C لمراقبة خطة علاج السكري. منذ اختبار A1C يقيس متوسط ​​مستوى السكر في الدم لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر بدلا من مستوى السكر في الدم في نقطة محددة من الزمن، بل هو انعكاس أفضل لمدى كفاءة خطة علاج مرض السكري الخاص بك بشكل عام.


من المحتمل أن يستخدم طبيبك اختبار A1C عندما يتم تشخيصك لأول مرة بمرض السكري. وهذا يساعد أيضا على إنشاء مستوى A1C الأساسي. قد تحتاج بعد ذلك إلى تكرار الاختبار بينما كنت تعلم للسيطرة على نسبة السكر في الدم.


في وقت لاحق، كم مرة كنت بحاجة إلى اختبار A1C يعتمد على نوع من مرض السكري لديك، خطة العلاج الخاص بك، وكيف كنت تدير السكر في الدم. على سبيل المثال، يمكن التوصية باختبار A1C:


مرة واحدة كل عام إذا كان لديك مرض السكري قبل، مما يشير إلى ارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري مرتين في السنة إذا كان لديك نوع 2 من مرض السكري، لا تستخدم الأنسولين ومستوى السكر في الدم الخاص بك هو باستمرار ضمن النطاق المستهدف الخاص بك ثلاث إلى أربع مرات في السنة إذا لديك داء السكري من النوع الأول أربع مرات في السنة إذا كان لديك داء السكري من النوع 2، يمكنك استخدام الأنسولين لإدارة مرض السكري الخاص بك أو لديك صعوبة في الحفاظ على مستوى السكر في الدم ضمن النطاق المستهدف.


قد تحتاج إلى المزيد من الاختبارات المتقطعة A1C إذا قام طبيبك بتغيير خطة علاج السكري الخاصة بك أو البدء في تناول دواء جديد للسكري.


كيفية إعداد.


اختبار A1C هو اختبار الدم بسيط. يمكنك أن تأكل وتشرب عادة قبل الاختبار.


ما يمكن أن تتوقعه.


خلال اختبار A1C، يقوم أحد أفراد فريق الرعاية الصحية الخاص بك ببساطة بأخذ عينة من الدم عن طريق إدخال إبرة في الوريد في ذراعك أو خدش طرف إصبعك بإبرة صغيرة مدببة. يتم إرسال عينة الدم إلى المختبر لتحليلها. يمكنك العودة إلى الأنشطة المعتادة على الفور.


بالنسبة للشخص الذي ليس لديه مرض السكري، مستوى A1C العادي أقل من 5.7 في المئة. قد يكون لدى الشخص الذي لم يسبق له مثيل مرض السكري لفترة طويلة مستوى A1C أكثر من 8 في المئة.


عند استخدام اختبار A1C لتشخيص مرض السكري، يشير مستوى A1C بنسبة 6.5٪ أو أعلى في حالتين منفصلتين إلى أن لديك مرض السكري. وتعتبر النتيجة ما بين 5.7 و 6.4 في المئة تعتبر مرض السكري، مما يدل على وجود خطر كبير من الإصابة بمرض السكري.


بالنسبة لمعظم الناس الذين سبق تشخيص مرض السكري، ومستوى A1C من 7 في المئة أو أقل هو هدف العلاج المشترك. قد تكون األهداف األعلى التي تصل إلى 8٪ مناسبة لبعض األفراد. إذا كان مستوى A1C أعلى من هدفك، فقد يوصي طبيبك بإجراء تغيير في خطة علاج السكري. تذكر، وارتفاع مستوى A1C الخاص بك، وارتفاع خطر الإصابة بمضاعفات السكري.


وهنا كيف أن مستوى A1C يتوافق مع متوسط ​​مستوى السكر في الدم، بالملليغرام لكل ديسيليتر (مغ / دل) و ميليمولز لكل لتر (مليمول / لتر):


من المهم أن نلاحظ أن فعالية اختبارات A1C قد تكون محدودة في بعض الحالات. فمثلا:


إذا كنت تعاني من نزيف شديد أو مزمن، قد تنضب مخازن الهيموجلوبين الخاص بك. قد يؤدي ذلك إلى انخفاض نتائج اختبار A1C بشكل زائف. إذا كان لديك فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، قد تكون نتائج اختبار A1C مرتفعة بكثافة. معظم الناس لديهم نوع واحد فقط من الهيموجلوبين، يسمى الهيموغلوبين A. إذا كان لديك شكل غير شائع من الهيموجلوبين (المعروف باسم البديل الهيموجلوبين)، قد تكون نتيجة اختبار A1C عالية كاذبة أو منخفضة زورا. وغالبا ما توجد المتغيرات الهيموغلوبين في السود والناس من التراث المتوسطي أو جنوب شرق آسيا. ويمكن تأكيد المتغيرات الهيموغلوبين مع الفحوص المخبرية. إذا كنت مصابا بمتغير الهيموجلوبين، فقد تحتاج اختبارات A1C إلى القيام بها في مختبر متخصص للحصول على أكثر النتائج دقة. إذا كان لديك نقل دم مؤخرا أو لديك أشكال أخرى من فقر الدم الانحلالي، فإن هذا الاختبار لن يكون مفيدا، حيث قد تكون النتائج منخفضة زورا.


نضع في اعتبارنا أيضا أن المعدل الطبيعي للنتائج A1C قد تختلف إلى حد ما بين المختبرات. إذا كنت استشارة طبيب جديد أو استخدام مختبر آخر، فمن المهم أن تنظر في هذا الاختلاف المحتمل عند تفسير نتائج اختبار A1C الخاص بك.


تاريخ آخر تحديث: 7 كانون الثاني (يناير) 2018.


&نسخ؛ 1998 - 2018 مؤسسة مايو للتربية الطبية والبحث العلمي (مفمر). كل الحقوق محفوظة. تعليمات الاستخدام.


المخدرات تطبيقات الجوال.


أسهل طريقة للبحث عن المعلومات المخدرات، وتحديد حبوب منع الحمل، والتحقق من التفاعلات وإعداد السجلات الخاصة بك الدواء الشخصية. متاح لأجهزة أندرويد و يوس.


حول.


البنود & أمب؛ الإجمالية.


اشترك لتلقي إشعارات البريد الإلكتروني عند نشر مقالات جديدة.


توفر الأدوية معلومات دقيقة ومستقلة عن أكثر من 24،000 عقاقير طبية، والأدوية بدون وصفة طبية والمنتجات الطبيعية. يتم توفير هذه المواد للأغراض التعليمية فقط وليس المقصود للحصول على المشورة الطبية والتشخيص أو العلاج. وتشمل مصادر البيانات ميكروميديكس & ريج؛ (تحديث 4 ديسمبر 2017)، سيرنر مولتوم والتجارة؛ (تحديث ديسمبر 5، 2017)، وولترز كلوير والتجارة؛ (تحديث ديسمبر 1، 2017) وغيرها. لعرض مصادر المحتوى والسمات، يرجى الرجوع إلى سياسة التحرير.


نحن نلتزم مع معيار هونكود للحصول على معلومات صحية جديرة بالثقة - تحقق هنا.


فوركسيغا (داباجليفلوزين)


فوركسيغا هو قرص الدواء الذي يساعد على خفض مستويات السكر في الدم عن طريق مساعدة الكلى لإزالة الجلوكوز من الدم وإفرازه داخل البول.


الدواء يساعد على دعم فقدان الوزن ولكن قد يزيد من خطر القلاع التناسلي والتهابات المسالك البولية.


لأن فوركسيغا هو دواء جديد نسبيا، والآثار على المدى الطويل من المخدرات، على مدى عدة سنوات، هي غير معروفة حتى الآن.


حول فوركسيغا.


الاسم التجاري: فوركسيغا الاسم العلمي: داباجليفلوزين فئة الدواء: مثبطات SGLT2 المصنع: بريستول-مايرز سكويب أند أسترازينيكا.


كيف يساعد فوركسيغا في مرض السكري.


داباجليفلوزين يساعد على خفض مستويات الجلوكوز في الدم من خلال مساعدة الجسم على تصفية أكثر من الجلوكوز الزائدة من الدم.


فضلا عن كونها فعالة في خفض مستويات السكر في الدم، عن طريق تمرير الجلوكوز من الجسم، يتم أيضا تمرير السعرات الحرارية المصاحبة في الجلوكوز تفرز بها.


ومع ذلك، فمن المهم ضمان الحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي واتخاذ ممارسة الرياضة البدنية بانتظام بالإضافة إلى اتخاذ فوركسيغا للحفاظ على قلبك وبقية جسمك صحية.


آلية العمل.


داباجليفلوزين هو في فئة من المخدرات تسمى مثبطات SGLT2. هذه الأدوية تعمل عن طريق الاستهداف والمساعدة على وقف بروتينات نقل الصوديوم الجلوكوز من السماح الجلوكوز الذي تم تصفيته من الدم عن طريق الكلى ليتم استيعابها مرة أخرى إلى الدم.


البروتينات SGLT2 هي المسؤولة عن 90٪ من الجلوكوز الذي يعاد امتصاصه في الدم. عن طريق تثبيط بروتينات SGLT2، فوركسيغا يسمح كمية كبيرة من الجلوكوز في الدم ليتم إزالتها عن طريق الكلى وتفرز في البول.


من هو فوركسيغا مناسبة ل؟


وقد وافق المعهد الوطني للتفوق السريري (نيس) فوركسيغا لاستخدامها كعلاج العلاج المزدوج التي ينبغي اتخاذها مع الميتفورمين في المرضى البالغين في انكلترا وويلز الذين لا يمكن أن تتسامح مع أدوية السلفونيل يوريا.


في اسكتلندا، فوركسيغا هو مناسبة للاستخدام من قبل البالغين الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 كعلاج واحد (وحيد) أو كعلاج إضافي للناس على الميتفورمين، سلفونيلورياس أو الأنسولين.


الذين لا ينبغي أن تأخذ داباجليفلوزين؟


داباجليفلوزين ليست مناسبة للأشخاص الذين:


هل لديك مرض السكري من النوع 1 هل الحوامل أو المرضعات لديهم وظائف الكلى منخفضة هي عدم تحمل الجالاكتوز لديهم مستويات منخفضة من الملح في أجسامهم هم دون سن 18 أو أكثر من 75 عاما الناس على مسار أكتوس (بيوجليتازون) أو مدرات البول حلقة يجب أيضا تجنب اتخاذ فوركسيغا .


كيف ومتى لاتخاذ فوركسيغا.


يؤخذ فوركسيغا في شكل أقراص في جرعات من 10mg. تأخذ مع الماء مرة واحدة في اليوم إما مع أو بدون الطعام.


حاول أن تأخذ فوركسيغا في حوالي نفس الوقت كل يوم ولا تأخذ أكثر من جرعة واحدة في غضون 12 ساعة. إذا كنت تفوت جرعة والجرعة التالية هي في غضون 12 ساعة، والانتظار حتى الجرعة التالية لاستئناف العلاج.


أقراص داباجليفلوزين يجب دائما أن تبقى في الحاوية الأصلية وتخزينها في درجة حرارة الغرفة. يجب عليك أيضا التأكد من أن الدواء هو بعيدا عن مرأى ومدى متناول الأطفال.


آثار جانبية.


الآثار الجانبية لل فوركسيغا قد تشمل:


يرجى ملاحظة أن القائمة أعلاه ليست شاملة. ارجع إلى نشرة معلومات المرضى في الدواء للحصول على قائمة كاملة بالآثار الجانبية.


ماذا تفعل إذا كنت تأخذ جرعة زائدة.


إذا تناولت جرعة زائدة من فوركسيغا، اتصل بفريقك الصحي على الفور للحصول على المشورة.


سلامة على المدى الطويل.


وأظهرت التجارب السريرية زيادات طفيفة في معدل المرضى الذين يعانون من المثانة والبروستاتا وسرطان الثدي بين أولئك الذين يتناولون فوركسيغا مما كانت عليه في المجموعة التي أخذت الدواء الوهمي. واعتبرت الزيادة في معدل هذه السرطانات غير ذات دلالة إحصائية.


وقد حظيت مخاطر سرطان المثانة باهتمام خاص حيث أن زيادة السكر في البول لدى الأشخاص الذين يتناولون الدواء يمكن أن تعزز بيئة مواتية لنمو الأورام في المثانة، كما ذكر أعلاه، فإن التجارب حتى الآن لم تظهر بعد زيادة كبيرة في المخاطر .


وأظهرت الاختبارات الحيوانية على الفئران الحوامل حدوث تلف في الكلى في الأجنة النامية. لم يكن زيادة تلف الكلى واضحا في الثدييات أو البشر الكبار في التجارب السريرية ولكن من المهم فحص الكلى الخاصة بك بانتظام (مرة واحدة على الأقل في السنة) عندما على فوركسيغا.


دواء مماثل، إنفوكانا، وهو في نفس فئة المخدرات كما فوركسيغا، قد ارتبط مع انخفاض في إغفر، علامة التي تستخدم لقياس وظائف الكلى، وبالتالي هناك أسئلة حول ما إذا كان مثبطات SGLT2 سيكون لها تأثير ضار على الكلى، على المدى الطويل، من المرضى الذين يتناولون هذه الأدوية أم لا.


Forxiga.


02435470 فوركسيغا 10 مغ تابليت.


تعليق سي ميديكامنت أجيت-إيل؟ كيلس سونت سيس إفيتس؟


لا داباجليفلوزين أبارتينت & أغريف؛ لا كلاس دي m & إيكوت؛ ديكامنتس أبيل & إيكوت؛ s هيبوغليك & إيكوت؛ ميانتس أوروكس. أون l'أوتيليز سيول أو كومبين & إيكوت؛ e & أغريف؛ d'أوتريس m & إيكوت؛ ديكامنتس بور لي كونتر & أوسيرك؛ لي ديس توكس دي غلوكوس سانغين شيز ليس بيرسونيس أتينتس دو دياب & إغراف؛ تي دي تايب 2. سي & إيكوت؛ ديكامنت ديفريت فير بارتي ديس & إيكوت؛ l & إيكوت؛ مينتس كونستروتيفس d'أون بلان غلوبال دي جيستيون دي دياب & إغراف؛ تي كوي كومبورت أون r & إيكوت؛ جيم أليمنتير إت أون بروغرام d'إكسيرسيس. لا داباجليفلوزين أجيت إن أوغمينتانت لا كوانتيت & إيكوت؛ دي غلوكوس & إيكوت؛ ليمين & إيكوت؛ e دو كوربس بار ليس رينز، سي كوي r & إيكوت؛ ديت لي توكس دي سوكر سانغين.


سي m & إيكوت؛ ديكامنت إست ديسبونيبل سو ديفرز نومس دي مارك أو سوس ديف & إيكوت؛ رينتيس بيأر & إيكوت؛ ون مارك سب & إيكوت؛ سيفيك دي سي m & إيكوت؛ ديكامنت n'est peut - & إسيرك؛ تري باس أوفرت سوس توتس ليس فورمز ني أفوير & إيكوت؛ t & إيكوت؛ أبروف & إيكوت؛ e كونتر توتس ليس أفتيونس دونت إيل إست كيستيون إيسي. إن أوتر، كونتريس فورمز دي سي m & إيكوت؛ ديكامنت بوراينت ن باس & إسيرك؛ تري وتيليس & إيكوت؛ إس كونتر توتس ليس إفيسيونس منتيون & إيكوت؛ إس دانز سيت سيت أرتيكل.


إيل سي بوريت كيو فوتر m & إيكوت؛ ديسين إيت سوغ & إيكوت؛ r & إيكوت؛ سي m & إيكوت؛ ديكامنت كونتر ون أفكتيون كوي ن فيغور باس دانز سيت أرتيكل d'إنفورماتيون سور ليس m & إيكوت؛ ديكامنتس. سي فوس n'en أفيز باس إنكور ديسكوت & إيكوت؛ أفيك فوتر m & إيكوت؛ ديسين، أو سي فوس أفيز ديس دوتس سور ليس رايسونس بور ليسكليس فوس برينيز سي m & إيكوت؛ ديكامنت، كونسولتيز-لي. ن سيسيز باس دي بريندر سي m & إيكوت؛ ديكامنت سانس أفوير كونسولت & إيكوت؛ فوتر m & إيكوت؛ ديسين أو بيأر & إيكوت؛ أابل.


ن دونيز باس م & إيكوت؛ ديكامنت & أغريف؛ كيكونك، m & إسيرك؛ لي & أغراف؛ quelqu'un كوي سوفري ديس m & إسيرك؛ ميس سيسنت & أوسيرك؛ ميس كيو ليس v & أوسيرك؛ تريس. سي m & إيكوت؛ ديكامنت بوريت نوير أوكس بيرسونيس بور ليسكليس إيل n'a باس & إيكوت؛ t & إيكوت؛ prescrit.


سوس كويلس فورمز سي ميديكامنت سي بريسنت-t-إيل؟


تشاك كومبريم و إيكوت؛ pellicul و[إكت]؛ جون، بيكونفيكس، روند بورت ليس النقوش وقوو؛ 5 & ​​راكو؛ سور أون c & أوسيرك؛ t & إيكوت؛ إت & لاكو؛ 1427 & راكو؛ سور l'أوتر كونتينت 5 مغ دي داباجليفلوزين سوس فورم دي داباغليفلوزين بروبانديول مونوهيدرات & إيكوت ؛. إنغر & إيكوت؛ ديانتس غير م & إيكوت؛ ديسينوكس: أنكيدر اللاكتوز، كروسبوفيدون، ست & إيكوت؛ أريت دي ماغن و إيكوت؛ سيوم، سيليولوز ميكروكريستالين وثاني أكسيد دي سيليسيوم. Ingrédients du pelliculage : alcool polyvinylique, dioxyde de titane, polyéthylèneglycol, talc et oxyde de fer jaune.


Chaque comprimé pelliculé jaune, biconvexe, en forme de losange portant les inscriptions « 10 » sur un côté et « 1428 » sur l'autre contient 10 mg de dapagliflozine sous forme de dapagliflozine propanediol monohydraté. Ingrédients non médicinaux : lactose anhydre, crospovidone, stéarate de magnésium, cellulose microcristalline et dioxide de silicium. Ingrédients du pelliculage : alcool polyvinylique, dioxyde de titane, polyéthylèneglycol, talc et oxyde de fer jaune.


Comment doit-on employer ce médicament ?


La dose initiale recommandée de dapagliflozine est de 5 mg pris par la bouche une fois par jour. Votre médecin peut ajuster la dose jusqu'à un maximum de 10 mg par jour, dépendant de votre tolérance à ce médicament et de son efficacité.


Il faut prendre la dapagliflozine tous les jours à la même heure. Il doit être avalé entier avec un peu de liquide et on peut le prendre avec de la nourriture ou à jeun.


Plusieurs facteurs peuvent entrer en ligne de compte pour déterminer la dose dont une personne a besoin : son poids, son état de santé et la prise d'autres médicaments. Si votre médecin a recommandé une dose autre que celles indiquées ici, ne modifiez pas la manière d'employer le médicament sans le consulter au préalable.


Il est important d'utiliser ce médicament conformément aux indications de votre médecin. Ne cessez pas d'utiliser le médicament parce que vous vous sentez mieux. Si vous oubliez une dose, prenez le médicament dès que vous constatez l'omission et reprenez la suite du traitement aussitôt que possible. S'il est presque temps de votre prochaine dose, ne vous souciez pas de la dose omise et reprenez le schéma posologique usuel. N'utilisez pas une double dose pour compenser l'omission d'une dose. Si vous hésitez sur la conduite à tenir après avoir omis une dose, demandez conseil à votre médecin ou à un pharmacien.


Conservez ce médicament à la température ambiante, à l'abri de la lumière et de l'humidité et hors de la portée des enfants.


Ne jetez pas de médicaments dans les eaux usées (par ex. pas dans l'évier ni dans la cuvette des cabinets) ni avec les ordures ménagères. Demandez à votre pharmacien comment vous débarrasser des médicaments inutilisés ou périmés.


Dans quels cas ce médicament est-il déconseillé ?


Abstenez-vous d'employer ce médicament dans les circonstances ci-après :


une allergie à la dapagliflozine ou à l'un des ingrédients de ce médicament; un diabète de type 1; la présence d'un cancer de la vessie ou un antécédent de cette affection; une réduction modérée à importante de la fonction rénale ou une néphropathie en phase terminale.


Quels sont les effets secondaires possibles de ce médicament ?


Beaucoup de médicaments peuvent provoquer des effets secondaires. Un effet secondaire est une réponse indésirable à un médicament lorsqu'il est pris à des doses normales. Il peut être léger ou grave, temporaire ou permanent.


Les effets secondaires énumérés ci-après ne sont pas ressentis par toutes les personnes qui prennent ce médicament. Si les effets secondaires vous inquiètent, discutez des risques et des bienfaits de ce médicament avec votre médecin.


Au moins 1 % des personnes prenant ce médicament ont signalé les effets secondaires ci-après. Un grand nombre de ces effets secondaires peuvent être pris en charge et quelques-uns peuvent disparaître d'eux-mêmes avec le temps.


Consultez votre médecin si vous ressentez ces effets secondaires et s'ils sont graves ou gênants. Votre pharmacien pourrait être en mesure de vous donner des conseils sur la conduite à tenir si ces effets secondaires apparaissaient :


une constipation; une diarrhée; de la douleur dans les bras, les mains, les jambes ou les pieds; un mal de dos; un mal de gorge; une maladie apparentée à la grippe; des maux de tête; de la nausée.


La plupart des effets secondaires figurant ci-après ne surviennent pas très souvent, mais ils pourraient cependant engendrer de graves problèmes si vous ne consultez pas votre médecin ou si vous ne recevez pas des soins médicaux.


Renseignez-vous auprès de votre médecin au plus tôt si l'un des effets secondaires ci-après se manifeste :


une rougeur ou une éruption cutanée sur le pénis ou le prépuce (infection à levures); des signes attribuables à de la déshydratation (par ex. une réduction de la production d'urine, de la sécheresse cutanée, de la sécheresse et de l'empâtement de la bouche, de la somnolence, des étourdissements, des maux de tête, de la soif, de la confusion); des signes attribuables à une infection vaginale à levures (par ex. une odeur vaginale ou des pertes vaginales ressemblant à du fromage cottage, des démangeaisons); des symptômes attribuables à une baisse du taux de sucre sanguin (par ex. des sueurs froides, une pâleur et une fraîcheur de la peau, des maux de tête, une accélération des battements cardiaques, de la faiblesse, une vision floue); des symptômes attribuables à une infection des voies urinaires (par ex. de la douleur à la miction urinaire, l'augmentation de la fréquence des mictions urinaires, une douleur aux flancs ou à la partie inférieure du dos, une forte odeur de l'urine).


Cessez de prendre le médicament et sollicitez immédiatement des soins médicaux s'il se produit une réponse comme :


une déshydratation importante (par ex. de la confusion, l'absence de sudation, des palpitations cardiaques); un évanouissement ou une sensation de tête légère; une hypoglycémie importante (baisse de la glycémie, désorientation, perte de connaissance, une convulsion); des signes d'une réaction allergique importante (par ex. des crampes abdominales, une difficulté respiratoire, des nausées et des vomissements, ou une boursouflure du visage et une enflure de la gorge). Certaines personnes peuvent ressentir des effets secondaires autres que ceux énumérés. Consultez votre médecin si vous remarquez un symptôme qui vous inquiète pendant que vous employez ce médicament.


Existe-t-il d'autres précautions d'emploi ou mises en garde ?


Avant d'employer un médicament, ne manquez pas d'informer votre médecin des troubles médicaux ou des allergies que vous pourriez avoir, des médicaments que vous utilisez et de tout autre fait important au sujet de votre santé. Les femmes devraient mentionner si elles sont enceintes ou si elles allaitent. Ces facteurs pourraient avoir une influence sur la façon dont vous devriez employer ce médicament.


AVIS DE SANTÉ CANADA.


16 mai 2018.


Santé Canada a émis de nouvelles mises en garde concernant l'emploi de dapagliflozine (Forxiga). Pour lire dans son intégralité l'avis de Santé Canada, rendez-vous vers le site Web de Santé Canada à l'adresse hc-sc. gc. ca.


Un avis avait également été émis le 22 juin 2018 au sujet de Forxiga. Pour lire dans son intégralité l'avis de Santé Canada, rendez-vous vers le site Web de Santé Canada à l'adresse hc-sc. gc. ca.


Cholestérol : l'utilisation de la dapagliflozine peut provoquer des augmentations des taux de cholestérol LDL (lipoprotéines de faible densité) dans votre sang. Si vos taux de cholestérol sont élevés, discutez avec votre médecin de la façon dont ce médicament pourrait influer sur votre affection, de l'influence de votre affection sur l'administration et l'efficacité de ce médicament, et de la pertinence d'une surveillance médicale spécifique.


Contrôle de la glycémie : lorsque la dapagliflozine est prise en même temps que d'autres médicaments pour traiter le diabète, les taux de glycémie peuvent baisser de façon excessive et ainsi provoquer des symptômes comme de la confusion, des sueurs froides, une fraîcheur et une pâleur importante de la peau, des maux de tête, une accélération des battements cardiaques ou de la faiblesse. Votre médecin pourrait vous suggérer de réduire la dose de vos autres médicaments lorsque vous commencez à prendre la dapagliflozine. Si vous prenez d'autres médicaments pour le diabète, discutez avec votre médecin de la façon dont ce médicament pourrait influer sur votre affection, de l'influence de votre affection sur l'administration et l'efficacité de ce médicament, et de la pertinence d'une surveillance médicale spécifique.


Étourdissements : certaines personnes qui prennent de la dapagliflozine peuvent subir des réductions de leur pression artérielle. Cela se produit parce que le médicament provoque une augmentation du volume de liquide retiré du corps par les reins en même temps que le glucose. Ces baisses de la pression artérielle pourraient entraîner des étourdissements, une sensation de tête légère et des chutes. Ces symptômes peuvent se produire lorsque vous changez de position, lorsque vous vous levez après avoir été assis ou couché, par exemple. Si vous avez ce problème, essayez de vous lever plus lentement. Si le problème continue, ou si vous perdez connaissance, communiquez avec votre médecin. Les personnes âgées et celles qui sont prédisposées à subir une baisse de leur tension artérielle (par ex. les personnes déshydratées et celles qui prennent des médicaments pour traiter l'hypertension artérielle) devraient discuter avec leur médecin de la façon dont ce médicament pourrait influer sur leur affection, comment leur affection pourrait influer sur l'administration et l'efficacité de ce médicament, et de la pertinence d'une surveillance médicale spécifique.


Fonction rénale : la dapagliflozine peut provoquer une réduction de la fonction rénale. Si votre fonction rénale est réduite ou si vous êtes atteint d'une maladie rénale, discutez avec votre médecin de la façon dont ce médicament pourrait influer sur votre affection, de l'influence de votre affection sur l'administration et l'efficacité de ce médicament, et de la pertinence d'une surveillance médicale spécifique.


Infections aux levures : la prise de la dapagliflozine peut augmenter le risque de subir une infection génitale ou vaginale à levures à cause de la plus grande concentration de glucose dans l'urine. Cela est plus susceptible de se produire chez les hommes non circoncis et chez les personnes qui ont déjà subi des infections à levures.


Grossesse : ce médicament ne devrait pas s'utiliser durant la grossesse à moins que les bienfaits priment les risques. Si une grossesse advient pendant que vous utilisez ce médicament, prenez contact avec votre médecin immédiatement.


Allaitement : ce médicament ne devrait pas s'employer durant l'allaitement maternel au sein.


Enfants : ni l'innocuité ni l'efficacité de ce médicament n'a été établie en ce qui concerne les enfants et les adolescents âgés de moins de 18 ans.


Aînés : les aînés sont plus susceptibles de subir les effets secondaires de ce médicament et il serait probablement préférable qu'ils prennent de plus faibles doses.


D'autres agents peuvent-ils interagir avec ce médicament ?


Il pourrait se produire une interaction entre la dapagliflozine et l'un des médicaments ci-après :


les agonistes alpha (par ex. la clonidine, le méthyldopa); l'aliskirène; les antagonistes du calcium (par ex. l'amlodipine, le diltiazem, la nifédipine, le vérapamil); des antibiotiques de la famille des quinolones (par ex. la ciprofloxacine, la lévofloxacine); les antidiabétiques (par ex. le chlorpropamide, le glipizide, le glyburide, l'insuline, la metformine, le natéglinide, la rosiglitazone); l'aspirine (AAS); les barbituriques (par ex. le butalbital, le pentobarbital, le phénobarbital); les bêta bloquants (par ex. l'aténolol, le propranolol, le sotalol); les bloqueurs des récepteurs de l'angiotensine (par ex. le candésartan, l'irbésartan, le losartan); la buséréline; les corticostéroïdes en inhalation (par ex. le budésonide, le ciclésonide, la fluticasone); les corticostéroïdes oraux (par ex. la dexaméthasone, l'hydrocortisone, la prednisone); le danazol; les diurétiques (pilules pour éliminer l'eau; par ex. le furosémide, l'hydrochlorothiazide, triamterene);


l'éplérénone; la goséréline; les inhibiteurs de l'enzyme de conversion de l'angiotensine ou IECA (le captopril, l'énalapril, le ramipril); les inhibiteurs de la monoamine-oxydase (IMAO; par ex. le moclobémide, la phénelzine, la rasagiline, sélégiline, la tranylcypromine); les inhibiteurs sélectifs du recaptage de la sérotonine (ISRS, par ex. le citalopram, la duloxétine, la fluoxétine, la paroxétine, la sertraline); le leuprolide; la nandrolone; l'octreodtide; le pegvisomant; la phénytoïne; la quinine; la rifampine; la rispéridone; la somatotropine; le sulfaméthoxazole; la testostérone.


Si vous prenez l'un de ces médicaments, consultez votre médecin ou un pharmacien. Dans votre cas, votre médecin pourrait vous demander de :


cesser la prise de l'un des médicaments; remplacer l'un des médicaments par un autre; modifier la manière dont vous prenez l'un des médicaments, ou les deux; ne rien changer du tout.


L'interférence d'un médicament avec un autre n'entraîne pas toujours l'interruption de la prise de l'un d'eux. Demandez à votre médecin quelle est la conduite à tenir en cas d'interactions médicamenteuses.


D'autres médicaments que ceux énumérés précédemment peuvent interagir avec ce médicament. Signalez à votre médecin tout ce que vous prenez, qu'il s'agisse de médicaments sur ordonnance ou en vente libre et de remèdes à base de plantes médicinales. N'oubliez pas de mentionner tout supplément que vous absorbez. Si vous consommez de la caféine, de l'alcool, de la nicotine ou des drogues illicites, vous devriez en avertir votre médecin prescripteur puisque ces substances peuvent modifier l'action de nombreux médicaments.

No comments:

Post a Comment